ارتفاع كبير فى حصيلة أموال التصالح بمخالفات البناء فى المحافظات.. الإسكندرية تجمع 590 مليون جنيه والشرقية 294.5 مليون وقنا 103 ملايين.. 32 ألف طلب للتصالح بمخالفات البناء فى الغربية بقيمة 221 مليون جنيه.. صور

0 0

واصلت مختلف المحافظات جنى ثمار حصيلة أموال التصالح فى مخالفات البناء وتوجيهها فى المرافق العامة والخدمة وبناء المستشفيات والمدارس بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وأعلن عدد من المحافظين تكريم الموظفين فى بعد الوحدات المحلية والمراكز المتخصص إنجاز العمل فى ملف التصالح وتحقيق نسب جيدة مطالبين العاملين بذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدف من الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية.محافظة قنا

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن البناء العشوائى يؤثر بشكل كبير على معدلات التنمية، حيث إنه لن يكون هناك تنمية مستدامة متواصلة بسبب البناء العشوائى، لذلك فتحت الدولة باب التصالح والتقنين للمخالفات البناء، مضيفا أنه تم تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء بأثر رجعى، وهذا كان له تأثير كبير في تزايد عدد الإقبال على التصالح في مخالفات البناء، كما أن معدلات الإقبال ستزيد بشكل كبير خلال الفترة المقبلة. وبلغ إجمالي المبالغ المحصلة على تلك الطلبات 103 ملايين و 989 ألف جنيه بعد زيادة عدد المواطنين المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، والذى يبلغ عددهم 20744 طلب تصالح فى مخالفات البناء حتى الآن، وهو عدد كبير.

ويتصدر مدن المحافظة في عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء بـ 26329 بعدها مركز أبوتشت بـ5775طلب تصالح، وقفط في المركز الثالث بـ 3372 طلب تصالح. ولفت محافظ قنا، إلى أن أموال التصالح ستعود للمواطن من جديد عبر تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحا أنه يتم إزالة المنازل غير المطابقة للمواصفات، حيث إن التصالح يتم مع المباني المطابقة للمواصفات، موضحا أنه إذا كان المبنى غير مطابق للمواصفات وبه سكان فإن المواطن هو المسئول إذا تأثر هذا المبنى.

محافظة الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن التسهيلات التي قدمتها الحكومة بخصوص التصالح على البناء جاءت لصالح المواطنين وتخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء، ومراعاة للبعُد الاجتماعى فى تقدير أسعار التصالح فى مخالفات البناء بناء على توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.