حصاد الأسبوع في القوى العاملة.. تعيين 2382 منهم 69 من أصحاب الهمم في 6 محافظات.. وتحصيل 54.8 مليون جنيه مستحقات مصريين بـ 3 دول عربية

0 0

شهد حصاد الأسبوع – من الاثنين إلى الأحد- في وزارة القوى العاملة العديد العديد من الأخبار المهمة، حيث تم تعيين 2382 منهم 69 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك بمحافظات كفر الشيخ، وشمال سيناء، والفيوم، والمنيا، والبحر الأحمر، وسوهاج.
حصاد الأسبوع في القوى
وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مكتب التمثيل العمالي في الأردن، استطاع تحويل مستحقات الضمان الدفعة الواحدة للمغادرين نهائيا وبلغت 51 مليونًا و900 ألف جنيه، وقام مكتب التمثيل العمالي بالسعودية بتحصيل مليوني و572 ألف جنيه مستحقات مصريين بالسعودية، ونجح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، في الحصول على مستحقات عامل مصري كان يعمل في شركة “الطويلة ايه ٢ أوبر ايتنج كومباني” ووافته المنية طبيعيًا وحصول ورثته على 352 ألفًا و707 دراهم إماراتية، أي ما يوازي مليون ونصف المليون جنيه مصري تقريبا.
وأصدر الوزير تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالرياض، بمتابعة المستحقات العمالية والتعويضية الناتجة عن وفاة عاملين مصريين، إثر حادث تصادم أليم بمحافظة المذنب قبل وصولهم للرياض، فضلا عن متابعة إنهاء إجراءات نقل جثامين المتوفين للقاهرة بالتنسيق مع القنصلية، وشدد الوزير على متابعة المستحقات العمالية لطبيبة التخدير المتوفية بدولة الكويت، وتقديم خالص العزاء لأسرة الفقيدة.
كما قامت الوزارة ببدء تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة “مصر بكم أجمل” لتأهيل وتدريب وتشغيل ذوى القدرات الخاصة، وذلك على باقى محافظات الجمهورية، حيث قامت اللجنة المشكلة من قبل الوزير، بإجراء المقابلات الشخصية واختيار الراغبين في التدريب والعمل وريادة الأعمال بمحافظة الإسماعيلية على مدى يومين.
وبدأت مديريات القوى العاملة بالمحافظات في تخريج دفعات من الخريجين الذين اجتازوا التدريب واختبارهم على مهن التفصيل والخياطة بمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة، وذلك بعد أن وجه الوزير، المديريات بالتدريب من أجل التشغيل وتوفير فرص عمل مناسبة تضمن حياة كريمة للشباب وراغبي العمل، وعليه قامت مديرية القوى العاملة بالمنوفية بتوزيع شهادات إتمام التدريب على الخريجات من مراكز التدريب المهني بكل من مدينة شبين الكوم ومدينة بركة السبع للمتدربات ممن أنهوا التدريب على مهنة التفصيل والخياطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.